طريقة عمل الكنافة بالروبيان

طريقة عمل الكنافة بالروبيان

اسم الطبق طريقة عمل الكنافة بالروبيان
الوصف طبخات متنوعة
المطبخ الغربي
إعداد ليدي الامورة

 

 المقادير 

نصف كيلو كنافة وكذلك أيضا نصف كيلو من الروبيان – جمبري – ويكون كبير الحجم و مقشر ومنزوع الظهر.

سوف يكون هناك حاجة إلى فصين من الثوم ويتم فرمهما بشكل ناعم للغاية مع قدر قليل من زيت الزيتون وقدر قليل أيضا من الزبدة المذابة وقدر من الملح والفلفل الأسود وتوفير زيت القلي مع تحضير أسياخ خشبية منقوعة في الماء لمدة 30 دقيقة.

 

 طريقة التحضير

يتم إحضار وعاء ليتم مزج الزبدة بالملح والفلفل الأسود والثوم والزيت الزيتون كلا في هذا الوعاء ويتم مزجه جيدا ويتم ضبط الملح حسب الرغبة .

بعد إتمام المتبلة السابقة يتم وضع الروبيان فيها ويتم تغطيتها وتركها في الثلاجة لمدة ساعتين وبعد مدة الساعتين نبدأ في طهي الجمبري في المقلاة وتكون النار هادئة ، ولا يستمر الطهي كثيرا بل الأمر يفضل أن لا يزيد عن خمس دقائق ، بعد ذلك يتم ترك الروبيان بالمتبلة إلى أن تهدأ تماما وتصبح درجة حرارتها عادية .

بعد ذلك نحضر الأسياخ ونبدأ في شك السيخ بالروبيان طولي ، وبذلك يكون الروبيان في جاهزية تامة للكنافة.

نأتي الآن للكنافة ويتم قصها على شكل شرائط ويتم لفها على الروبيان بشكل دائري كما يتم لف المحشي ، وبعد الانتهاء من لف كافة الروبيان الموجودة والمتبلة نحضر الزيت النباتي ويتم تسخينه ، ومن بعدها يتم وضع الأسياخ المحملة بالروبيان والكنافة الملفوفة ويتم وضعها في الزيت النباتي بعد تسخينه جيدا ، وتكون النار في هذا التوقيت عالية ، ويتم قلي الكنافة إلى أن تصبح ذا لونا ذهبيا بالكامل ، ومن بعدها تصفى من الزيت وتوضع على منديلا ورقيا كي يمتص الزيت الزائد .

بعد الانتهاء من ذلك يمكن أن يوضع على الأسياخ المحملة بالروبيان والكنافة صلصة حارة أو كاتشب تزيد من طعمها روعة ، وبذلك تقدم في طبق التقديم .


مجلة الطبخ العربي | © 2020 جميع الحقوق محفوظة