5 أطعمة يجب أن تكون في مطبخك لخصر نحيل

5 أطعمة يجب أن تكون في مطبخك لخصر نحيل

إذا كنت تحلمين بخصر نحيل وبطن مسطح، عليك أن تحتفظي بهذه الأطعمة في ثلاجتك وخزائن مطبخك، وأن تبدأي في جعلها جزء من حياتك.

حيث تتميز هذه الأطعمة والتي سنعرضها لك في هذا الموضوع، بكونها منخفضة السعرات الحرارية، مرتفعة البروتين والألياف، مما يساهم في إشعارك بالشبع، شعورك بالطاقة والنشاط، بالإضافة إلى أنها حارقة للدهون.

ولكن قبل أن تبدأي في تطبيق حميتك الغذائية معتمدة على هذه الأطعمة، عليك أن تضعي في اعتبارك أمراً مهماً أنه لا يوجد أبداً ما يسمى “بالوجبة السحرية” التي ستذوب الدهون دون أن تبذلي جهد، فمن المهم جداً الإلتزام، الرياضة، والإنتظام في الوجبات.

(1) الأرز الأسمر

ينصحك خبراء التغذية بإستبدال الأرز الأبيض الغني بالنشويات بالأرز الأسمر المنخفض السعرات الحرارية والدهون، حيث يحتوي الطبق الواحد منه على 200 سعرة حرارية، خالي من الدهون، ويحتوي على نسبة 23 جرام من الكربوهيدرات، و 2 جرام من البروتينات.

(2) الكرنب

يحتوي الكرنب على العديد من الفوائد الصحية، نظراً لإحتوائه على منسوب عالي من الفيتامينات، وتحديداً على فيتامين (ج) المضاد للإلتهابات، بالإضافة إلى كونه من أهم الأغذية الحارقة للدهون.

(3) بذور تشيا

عندما يتعلق الموضوع بالخصر، فإن بذور التشيا تعتبر من الأغذية الخارقة، التي تساهم بفضل إحتوائها على منسوب عالي من البروتين، مع إنخفاض في السعرات الحرارية، وقدرة على تنظيم السكر في الدم، وغنية بالألياف.

كما أن تناولها مع السلطات يساهم في الجسم من السموم والفضلات والتي تحبس الدهون في منطقة البطن والخصر.

(4) العدس

ما يميز العدس عن بقية البقوليات، أنه غني بالبروتين، يحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات والدهون مما يجعله منخفض السعرات الحرارية. وفي المقابل، هو غني بالألياف التي تساهم في شعورك بالشبع.

وبالنسبة لربة البيت، فهو سريع الإعداد وسهل الطهي، بحيث لن تتجاوز مدة طهيi أكثر من 15 دقيقة.

(5) البيض

من المعروف أنه كلما زاد النسيج العضلي في الجسم، كلما أصبح الجسم قادراً وبشكل أكثر فاعلية على التخلص من الدهون، وهذا تحديداً ما يفعله البيض، حيث يزيد الكتلة العضلية ويضاعف حجمها، فيصبح تكّون الدهون صعباً وخاصة في مناطق البطن والخصر.

وبإمكانك تناوله مخفوقاً أو مسلوقاً، الأهم أن ينضج دون زيوت أو زبدة ليساعدك على تحقيق أهدافك، كما يجب أن لا يزيد معدل تناولك للبيض عن واحدة يومياً.

 

مقال \ ليدي الامورة


مجلة الطبخ العربي | © 2020 جميع الحقوق محفوظة